About Tadawul

Tadawul is the only stock exchange in the Kingdom of Saudi Arabia, listing more than 100 companies and providing services for investors, brokers and IPO prospects.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

 سعادة الأستاذة سارة بنت جماز السحيمي
رئيس مجلس الإدارة

سارة السحيمي هي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الأهلي المالية، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي التجاري. وقد عملت الأستاذة سارة لمدة عامين في منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس إدارة هيئة السوق المالية. وقادت سابقاً قطاع إدارة الأصول والثروات في شركة جدوى للاستثمار، حيث كانت أيضا المدير التنفيذي للاستثمار وعضو في اللجنة الإدارية التابعة لشركة جدوى. وقبل ذلك، كانت عضوآ في فريق إدارة الأصول في شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار. على الصعيد العلمي، حصلت سارة على شهادة البكالوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود.

 سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن محمد المفضي
نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل عبد الرحمن المفضي حالياً منصب الأمين العام المكلف لصندوق الاستثمارات العامة.ورئيس مجلس إدارة كل من شركة العقارية وشركة البحري.
على الصعيد العلمي، حصل عبدالرحمن على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود، وعلى درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ميتشقان.

 معالي الأستاذ سهيل بن محمد أبانمي
عضو مجلس الإدارة

يشغل سهيل أبانمي حالياً منصب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل. ويملك سهيل ما يقارب 17 عاماً من الخبرة في مجال تطوير الأعمال وتقنية المعلومات في القطاع البنكي والسوق المالية. وقد شغل مناصب قيادية متعددة في مصرف الراجحي وشركة السوق المالية السعودية (تداول) ومصرف الإنماء. كما أنه يشغل عضويات مجالس إدارات في هيئات حكومية وشركات.
على الصعيد العلمي، حصل سهيل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، وعلى درجة الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة نيوساوث ويلز، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل.


 سعادة الأستاذ طارق بن زياد السديري
عضو مجلس الإدارة

طارق السديري هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، وهي شركة متخصصة بإدارة الاستثمارات والاستشارات ومقرها مدينة الرياض. 
لدى طارق خبرة طويلة في مجالات إدارة الاستثمار والأسهم الخاصة، والمصرفية الاستثمارية والاستشارات الإدارية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة. ومن خلال توليه للعديد من المناصب القيادية، استطاع طارق أن يكتسب خبرة متعمقة في الاستثمارات المباشرة والاستشارات المالية والاستراتيجية والتنظيمية في عدة قطاعات.
على الصعيد العلمي،حصل طارق على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة وليامز.

سعادة الأستاذ علي بن عبدالرحمن القويز
عضو مجلس الإدارة

يشغل علي القويز حالياً منصب  الرئيس التنفيذي لشركة مكتب العائلة للاستثمار  العالمي كما شغل قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة منافع للاستثمار، وعضو مجلس الادارة و المدير التنفيذي لشركة الرياض المالية  وعمل علي لمدة عشر سنوات في قسم الائتمان لدى صندوق التنمية الصناعي السعودي، ومن ثم عمل في قطاع الاستثمار المصرفي لدى مجموعة سامبا المالية لمدة اثني عشر عاماً، وأخيرا انضم في عام 2007 لقطاع الاستثمار المصرفي في بنك الرياض وذلك قبل عام من توليه منصبه الحالي.
على الصعيد العلمي، حصل علي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند، كما انضم إلى البرنامج الائتماني التابع لبنك منهاتن، بالإضافة إلى حضوره  لعدة دورات تدريبية متخصصه أخرى.

 سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالمحسن بن حسن
عضو مجلس الإدارة

عبدالعزيز بن حسن هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لكريديت سويس العربية السعودية.لدى عبدالعزيز 24 عاما من الخبرة في الأسواق المالية، إدارة الاستثمار، إدارة الأصول، والخدمات المصرفية الاستثمارية. وقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة العربية للأصول و شركة رنا للاستثمار، كذلك شغل مناصب قيادية متعددة في مجموعة سامبا المالية و بنك مسقط .
على الصعيد العلمي ،حصل عبدالعزيز على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى حضوره لعدة دورات تدريبية بمعهد نيويورك المالي.

سعادة الأستاذ عبدالله بن ناصر الداود
عضو مجلس الإدارة

عبدالله هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجوعة الطيار للسفر منذ العام 2015م، ورئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية المحكومة بالكامل لصندوق الإستثمارات العامة منذ بداية العام 2018م. وهو يشغل كذلك منصب العضو المنتدب لشركة الرائدة للتمويل منذ العام 2014م، إضافة إلى عضوية  مجلس إدارة شركة رؤى المدينة ومجلس إدارة شركة كريم.
وسبق لعبدالله أن شغل منصب نائب رئيس قطاع الخدمات المصرفية والاستثمارية في دويتشه بنك لمنطقة الشرق المتوسط وشمال أفريقيا بين العامين 2007 و2014م.
على الصعيد العلمي، حصل عبدالله على درجة الماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة عام 2007م ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة نفسها عام 2006م، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود عام 2002م.

سعادة الأستاذ هاشم بن عثمان الحقيل
عضو مجلس الإدارة

يتولّى هاشم منصب وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للعمليات المصرفية منذ العام 2013م. وقد سبق له أن شارك في تأسيس شركة دراية المالية وعمل فيها رئيساً تنفيذياً مشاركاً ومسؤولاً عن العمليات والتقنية.ويملك هاشم خبرة 30 عاماً في مجال تقنية وتحليل وتصميم النظم وهندسة إجراءات العمل وحسابات الاستثمار، حيث بدأ مسيرته المهنية عام 1983م كمراجع حسابات في مؤسسة النقد قبل أن يشغل فيها وظائف عدّة. وانتقل بعد ذلك إلى البنك الأهلي التجاري، حيث أشرف على مشاريع تطوير النظم بالإضافة إلى دعم وصيانة النظم القائمة.
على الصعيد العلمي، حصل هاشم على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك سعود عام 1981م، ودبلوم مهني في الرقابة المالية من معهد الإدارة العامة عام 1983م. كما شارك في برامج تدريبية تقنية وإدارية لدى جهات عدّة بينها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتقنية.
 

 سعادة الأستاذ ريان بن محمد فايز
عضو مجلس الإدارة

يشغل ريان فايز حالياً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي وكان قبل ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، وعضواً منتدباً ومديراً عاماً لعمليات في جي بي مورغان في المملكة العربية السعودية. خلال تجربة ريان في مجال الاستثمار المصرفي تولى عدة مناصب قيادية لدى جي بي مورغان وقولدمان ساكس في لندن، ونيويورك، والمملكة العربية السعودية.
على الصعيد العلمي، حصل ريان على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة ماساتشوستس للتقنية (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية.