About Tadawul

Tadawul is the only stock exchange in the Kingdom of Saudi Arabia, listing more than 100 companies and providing services for investors, brokers and IPO prospects.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

 سعادة الأستاذة سارة بنت جماز السحيمي
رئيس مجلس الإدارة

سارة السحيمي هي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الأهلي المالية، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي التجاري. وقد عملت الأستاذة سارة لمدة عامين في منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس إدارة هيئة السوق المالية. وقادت سابقاً قطاع إدارة الأصول والثروات في شركة جدوى للاستثمار، حيث كانت أيضا المدير التنفيذي للاستثمار وعضو في اللجنة الإدارية التابعة لشركة جدوى. وقبل ذلك، كانت عضوآ في فريق إدارة الأصول في شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار. على الصعيد العلمي، حصلت سارة على شهادة البكالوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود.

 سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن محمد المفضي
نائب رئيس مجلس الإدارة

يشغل عبد الرحمن المفضي حالياً منصب الأمين العام المكلف لصندوق الاستثمارات العامة.ورئيس مجلس إدارة كل من شركة العقارية وشركة البحري.
على الصعيد العلمي، حصل عبدالرحمن على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود، وعلى درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة ميتشقان.

معالي الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الفريح
عضو مجلس الإدارة

يشغل عبدالعزيز الفريح حالياً منصب نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، ولديه خبرة مهنية تمتد لأكثر من خمسة عشر عاماً في التدقيق والمحاسبة والاستشارات المالية خلال مسيره مهنية حافلة تميزت بالعمل مع عدد من شركات المحاسبة العالمية الرائدة في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية. كما أن لديه خبرة لأكثر من ثلاثة عشر عاماً كمسؤول تنفيذي في القطاع المصرفي قبل توليه منصبه الحالي، وهو عضو في عدة لجان مهنية مختلفة.
على الصعيد العلمي، حصل عبدالعزيز على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة سان دييغو، وعلى درجة الماجستير في علوم المحاسبة من جامعة ولاية بول ستيت، وهو حاصل أيضاً على ترخيص كمحاسب قانوني معتمد (CPA) من الولايات المتحدة.

 معالي الأستاذ سهيل بن محمد أبانمي
عضو مجلس الإدارة

يشغل سهيل أبانمي حالياً منصب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل. ويملك سهيل ما يقارب 17 عاماً من الخبرة في مجال تطوير الأعمال وتقنية المعلومات في القطاع البنكي والسوق المالية. وقد شغل مناصب قيادية متعددة في مصرف الراجحي وشركة السوق المالية السعودية (تداول) ومصرف الإنماء. كما أنه يشغل عضويات مجالس إدارات في هيئات حكومية وشركات.
على الصعيد العلمي، حصل سهيل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود، وعلى درجة الماجستير في هندسة الحاسب من جامعة نيوساوث ويلز، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الفيصل.


 سعادة الأستاذ طارق بن زياد السديري
عضو مجلس الإدارة

طارق السديري هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، وهي شركة متخصصة بإدارة الاستثمارات والاستشارات ومقرها مدينة الرياض. 
لدى طارق خبرة طويلة في مجالات إدارة الاستثمار والأسهم الخاصة، والمصرفية الاستثمارية والاستشارات الإدارية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة. ومن خلال توليه للعديد من المناصب القيادية، استطاع طارق أن يكتسب خبرة متعمقة في الاستثمارات المباشرة والاستشارات المالية والاستراتيجية والتنظيمية في عدة قطاعات.
على الصعيد العلمي،حصل طارق على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة وليامز.

سعادة الأستاذ علي بن عبدالرحمن القويز
عضو مجلس الإدارة

يشغل علي القويز حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة منافع الاستثمار،وعضو مجلس إدارة الرياض المالية، وقبل ذلك المدير التنفيذي لشركة الرياض المالية وعمل علي لمدة عشر سنوات في قسم الائتمان لدى صندوق التنمية الصناعي السعودي، ومن ثم عمل في قطاع الاستثمار المصرفي لدى مجموعة سامبا المالية لمدة اثني عشر عاماً، وأخيرا انضم في عام 2007 لقطاع الاستثمار المصرفي في بنك الرياض وذلك قبل عام من توليه منصبه الحالي.
على الصعيد العلمي، حصل علي على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند، كما انضم إلى البرنامج الائتماني التابع لبنك منهاتن، بالإضافة إلى حضوره لعدة دورات تدريبية في كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، والمعهد الأوروبي لإدارة الأعمال( إنسياد) وغيرها.

 سعادة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالمحسن بن حسن
عضو مجلس الإدارة

عبدالعزيز بن حسن هو العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لكريديت سويس العربية السعودية.لدى عبدالعزيز 24 عاما من الخبرة في الأسواق المالية، إدارة الاستثمار، إدارة الأصول، والخدمات المصرفية الاستثمارية. وقد شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة العربية للأصول و شركة رنا للاستثمار، كذلك شغل مناصب قيادية متعددة في مجموعة سامبا المالية و بنك مسقط .
على الصعيد العلمي ،حصل عبدالعزيز على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى حضوره لعدة دورات تدريبية بمعهد نيويورك المالي.

 سعادة الدكتور خالد بن حسين البياري
عضو مجلس الإدارة

يشغل د. خالد بن حسين البياري الآن منصب مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية و نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية . انضم د. البياري للشركة في شهر مايو 2013 كنائب أعلى لرئيس المجموعة للتقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية STC و من ثم تم تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي للعمليات قبل ان يعين رئيساً تنفيذياً للشركة في أبريل 2015 .
بالإضافة إلى ذلك شغل د. البياري قبل انضمامه إلى شركة الاتصالات السعودية منصب نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة الإلكترونيات المتقدمة. كما عمل أستاذاً لنظم الاتصالات في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الفترة 1990-1995. 
عمل د. البياري أيضا عضواً في اللجنة المسؤولة عن وضع الخطة الوطنية طويلة المدى لقطاع الإلكترونيات في المملكة، كما كان عضواً في اللجنة التنفيذية المسؤولة عن الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وفي عام ٢٠٠٩م، تم تعيينه من قبل مجلس الوزراء لعضوية مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ECRA في المملكة العربية السعودية. 
حصل د. البياري على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا( USC ) بمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م ودرجتي البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عامي 1983م و 1985م، على التوالي.

 سعادة الأستاذ ريان بن محمد فايز
عضو مجلس الإدارة

يشغل ريان فايز حالياً منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك السعودي الفرنسي وكان قبل ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا، وعضواً منتدباً ومديراً عاماً لعمليات في جي بي مورغان في المملكة العربية السعودية. خلال تجربة ريان في مجال الاستثمار المصرفي تولى عدة مناصب قيادية لدى جي بي مورغان وقولدمان ساكس في لندن، ونيويورك، والمملكة العربية السعودية.
على الصعيد العلمي، حصل ريان على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة ماساتشوستس للتقنية (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية.