About Tadawul

Tadawul is the only stock exchange in the Kingdom of Saudi Arabia, listing more than 100 companies and providing services for investors, brokers and IPO prospects.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

خالد عبدالله الحصان
المدير التنفيذي

لدى خالد دراية كافية بالأسواق المالية وباع طويل في مجالات مختلفة مثل تطوير الأعمال والتخطيط المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي وإدارة العمليات وغيرها.
وقبيل تعيينه مديراً تنفيذياً لتداول في شهر مارس من عام 2016 م، تقلد خالد العديد من المهام و المسؤوليات والمناصب القيادية بالشركة خلال مسيرة حافلة جاوزت العشر السنوات، حيث أدار مهام المؤشرات والأسواق النقدية والخطط الاستراتيجية والعمليات والإيداع والأسواق. كما تبنى خالد عدة مبادرات رئيسية بالشركة مثل إنشاء إدارة الأسواق، وإطلاق مشروع المؤسسات الأجنبية المؤهلة، وتفعيل خدمة الحفظ المستقل، ووضع خطة تداول الاستراتيجية الخمسية، بالإضافة إلى إشرافه على برنامج تحويل بيانات السوق. 
أما قبل انضمامه إلى تداول في عام 2007 م، عمل خالد في قطاعات متنوعة مثل قطاع التأمين، وإدارة الأعمال وتطوير المنتجات، والتسويق، وإدارة المشاريع والاستراتيجية. 
وعلى الصعيد العلمي، خالد حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

شاه روخ قريشي 
مدير عام - الإدارة المالية والخدمات المساندة

انضم شاه روخ قريشي لـ(تداول) في مارس 2018م كمدير عام لإدارة المالية والخدمات المساندة.
يتمتع شاه روخ بخبرة تفوق 20 عاماً في التخطيط المالي الاستراتيجي، الإدارة المالية و المحاسبة، إدارة الاستثمار، التدقيق المالي، وإدارة الشركات الناشئة و التحول والإندماج بالإضافة إلى إدارة الأصول والالتزامات.
وعلى الصعيد العلمي، شاه روخ حاصل على درجة الماجستير في التجارة من جامعة بنجاب بباكستان، كما أنه عضو زميل في معهد المحاسبين القانونيين الباكستانيين ومعهد المحاسبين الماليين العامين.

 

الحسن نبيل أشرم
مدير عام - الإدارة العامة المخاطر والأمن

انضم الحسن إلى تداول في عام 2015 م كمدير عام لأمن المعلومات،وفي أبريل 2018م تم تعيينة كمدير عام للإدارة المخاطر والأمن. يتمتع الحسن بخبرة متميزة في تقنية المعلومات والأمن السيبراني وإدارة المخاطر. تولى خلالها العديد من المناصب الفنية والإدارية والقيادية في عدة قطاعات منها قطاع التقنية المتقدمة و القطاع المالي وعلى الصعيد العلمي، الحسن حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، وشهادة الماجستير في الإدارة الهندسية والقيادة من جامعة سانتا كلارا - كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية. لدى الحسن العديد من الشهادات المهنية من عدة معاهد مرموقة مختصة في تقنية المعلومات والأمن والمخاطر والإدارة والقيادة.


رائد حمود البلوي
مدير عام - الإدارة العامة للمراجعة الداخلية

انضم رائد إلى تداول في عام 2011م، وتولى منصب المدير العام لإدارة التدقيق الداخلي في عام 2015 م. على الصعيد المهني، تجاوزت خبرة رائد ستةَ عشرَ عاما في مجال تقنية المعلومات والتدقيق الداخلي. 
وعلى الصعيد العلمي، رائد حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إلى جانب حصوله على عدة شهادات مهنية معتمدة.  


أسيل محمد البرقاوي
مدير عام - الإدارة العامة للقانونية والالتزام

انضمت أسيل إلى تداول في عام 2013 م كمدير إدارة الالتزام والتشريع، ومن ثم تولت منصب مدير عام الإدارة القانونية والالتزام في شهر ديسمبر من عام 2015 م. و خلال مسيرة مهنية حافلة امتدت لأكثر من عشرِ سنوات، استطاعت أسيل أن تتقلد عدة مناصب وأدوار قيادية في كل من الحوكمة والالتزام والشؤون القانونية.
وعلى الصعيد العلمي، أسيل حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة.

 

هنادي عبدالرحمن آل الشيخ
مدير عام - الإدارة العامة للاستراتيجية

تمتد مسيرة هنادي المهنية في تداول لأكثر من عشرة اعوام في عدة مجالات كان آخرها مدير إدارة المشاريع، كما تمتلك خبرة واسعة في السوق المالية السعودية تداول، بالإضافة إلى تكليفها بمهام مدير عام الإدارة العامة للتطوير. ويجدر بالذكر مساهمة هنادي و بشكل فعّال في العديد من المهام و المسؤوليات خلال هذه المسيرة المستمرة. تم تعيين هنادي كمدير عام للإدارة العامة للاستراتيجية في شهر أكتوبر من عام 2016م.
وعلى الصعيد العلمي، تحمل هنادي درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب الآلي، بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية.

 

محمد سليمان الرميح 
مدير عام - الإدارة العامة للأسواق

التحق محمد بتداول عام 2009 م وتدرج في عدة مناصب إدارية وقيادية حيث شغل مدير عام التسويق و المبيعات عام 2016 م، إلى أن تم تعيينه في أبريل عام 2018 م كمدير عام الأسواق. يتمتع الرميح بأكثر من خمسة عشر عامًا من الخبرة في القطاع المالي، قاد خلالها العديد من الأدوار والمسؤوليات و على مدى السنوات السبع الماضية، قاد بنجاح العديد من أنشطة المبيعات والتسويق لتداول.
و على الصعيد العلمي، محمد حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات عام 2004 م من جامعة البترول و المعادن، كما أنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر في بريطانيا.
 

وليد عبدالله البواردي 
مدير عام - الإدارة العامة للعمليات وتقنية المعلومات

انضم وليد الى تداول منذ أكثر من عشرة سنوات، و خلالها تقلد وليد العديد من المهام والمسؤوليات والمناصب القيادية بالشركة في مسيرة حافلة من مهام إدارية وقيادية متعددة. وقد تم تعيين وليد كمدير عام لإدارة العمليات وتقنية المعلومات في أبريل من عام 2018م
وعلى الصعيد العلمي، وليد حاصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب من جامعة الملك سعود بالإضافة إلى ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة.

 

محمد مصطفى حسوبه
مدير عام - الإدارة العامة للاتصال المؤسسي والتسويق

التحق محمد بـشركة تداول في شهر مارس من عام 2017 كمدير عام للإدارة العامة للموارد البشرية. محمد لديه خبرات متعددة تزيد عن إحدى عشر سنة في إدارة العمليات والاستراتيجيات و الموارد البشرية وإدارة التحول. وقد تم تعيين محمد كمدير عام لإدارة الاتصال المؤسسي والتسويق في أبريل من عام 2018م.
وعلى الصعيد العلمي، يحمل محمد شهادة ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

 

مها محمد البشر 
مدير عام - الإدارة العامة للموارد البشرية

التحقت مها بتداول في مايو 2018 م كمديراً عاماً للإدارة العامة للموارد البشرية. تتمتع مها بخبرات متراكمة في مجال الموارد البشرية وتطويرها وإدارة الخدمات المساندة و الاتصال المؤسسي وقيادة مبادرات التقنية المالية. وعلى الصعيد العلمي، مها حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة كاثوليك الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

خالد بن عبدالعزيز الغريري 
مدير عام - الإدارة العامة للسياسات والإشراف

التحق خالد بـ (تداول) عام 2006م وتدرج في عدة مناصب إدارية وقيادية، حيث شغل منصب مدير إدارة علاقات الأعضاء عام 2016م، إلى أن تم تعيينه في نوفمبرعام 2018م مديراً عاما للإدارة العامة للسياسات والإشراف. يتمتع الغريري بخبرة واسعة في القطاع المالي، قاد خلالها العديد من الأدوار والمسؤوليات، وعلى مدى السنوات السبع الماضية، قاد بنجاح عدة مهام و مشاريع في إدارة علاقات الأعضاء. يحمل خالد درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية.  بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية من عدة معاهد مرموقة.