AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

تعلن شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات.

أوصى مجلس إدارة شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري (الشركة) في اجتماعه المنعقد بتاريخ 22 أكتوبر 2017 بزيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة مقابل ما على الشركة من مطلوبات وذلك بهدف تسوية مستحقات موردي الشركة وشركة أبناء عبد الله الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين) كما يلي:

أولا: أوصى مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لا يزيد عن 250 مليون ريال بحيث يتم منح الأسهم الجديدة لموردي الشركة وأن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تسوية كل أو بعض المستحقات واجبة السداد لموردي الشركة.

ثانيا: أوصى مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بمبلغ لا يزيد عن 135 مليون ريال بحيث يتم منح الأسهم الجديدة مقابل تسوية الديون المستحقة لشركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين).

ثالثا: قام مجلس إدارة الشركة بتفويض الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع موردي الشركة لتسوية كل أو جزء من المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابهم في الأسهم الجديدة في الشركة.

رابعا: قام مجلس إدارة الشركة بتفويض الإدارة التنفيذية للشركة في التفاوض مع شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للاستثمار القابضة (أحد كبار المساهمين) لتسوية كل المستحقات واجبة السداد مقابل اكتتابه في الأسهم الجديدة في الشركة.

وتكون هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة مقابل تسوية مطلوبات الشركة.

تهدف التوصية أعلاه إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة والتي تتيح بدورها هامش أكبر من السلامة لتغطية الالتزامات، وتخفيض نسبة الرافعة المالية مما يحسن من وضع الشركة الائتماني ونظرتها المستقبلية.

وستقوم الشركة بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
8.98 -0.02 (-0.22%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
23,397,523.32 2,590,524

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة