AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن تطورات تنفيذ خطة التحول إلى المعايير الدولية للتقارير المالية (المرحلة الأولى)

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن تطورات تنفيذ خطة التحول إلى المعايير الدولية للتقارير المالية، تماشياً مع متطلبات هيئة السوق المالية في تعميمها الصادر بتاريخ 20/08/2016م:

1. اعتمدت الشركة خطة تحول لتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية في أكتوبر 2015م، حيث تضمنت هذه الخطة تبني سياسات محاسبية جديدة والتي من المتوقع أن يتم الموافقة عليها في ديسمبر 2016م.

2. عينت (معادن) مستشار خارجي ذو خبرة في التحول للمعايير الدولية للتقارير المالية في يونيو 2015م للمساعدة في تنفيذ خطة التحول. وقد تضمنت هذه المساعدة إجراء تحليل الفجوة (gap analysis)، ومراجعة السياسات المحاسبية وتقييم التغييرات المطلوبة في النظم المحاسبية للشركة، والتدريب.

3. شكلت الشركة فريق داخلي لإدارة خطة التحول للمعايير الدولية للتقارير المالية ومراحل تنفيذها.

4. من أكبر التحديات التي واجهتها الشركة في عملية التحول كان الحاجة إلى تحديد مكونات الأصول الثابتة لبعض شركات المجموعة نظرا لكبر حجم وتعقيد عملياتها. ولذلك تم تعيين مستشارين خارجيين اضافيين للقيام بهذا العمل حيث تتم إدارته بنجاح، ومن المتوقع اكتماله في سبتمبر 2016م.

5. تتوقع الشركة إعداد قائمة المركز المالي للأرصدة الافتتاحية كما في 1 يناير 2016م والقوائم المالية للربع الأول من 2016م وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية في 31 أكتوبر 2016م، وسيتم الإفصاح عنها لغرض المقارنة في القوائم المالية للشركة للربع الأول 2017م.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
50.8 -0.3 (-0.59%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
13,602,590.4 266,758

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة

عرض كل إعلانات الشركات