AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

اعلان شركة تكوين المتطورة للصناعات عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

بندتوضيح
مقدمةيسر شركة تكوين المتطورة للصناعات أن تعلن لمساهميها الكرام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة – الدورة الرابعة - التي تبدأ أعمالها بمشيئة الله اعتباراً من 21 يناير 2020م ولمدة ثلاثة سنوات ميلادية تنتهي في 20 يناير 2023م، وذلك بعد تعديل مدة دورة المجلس بناء على موافقة الجمعية العامة للشركة على منح لجنة الترشيحات والمكافآت صلاحية التمديد بحد أقصى شهرين بهدف تحديد المسئولية القانونية لأعضاء المجلس عن السنة المالية الكاملة وعدم تداخل المسئولية بين مجلسين، ووفقاً للضوابط والإجراءات التي اشتملت عليها النصوص النظامية الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية واللوائح التنفيذية ذات العلاقة، والنظام الأساسي للشركة ولائحة حوكمة شركة تكوين المعتمدة من الجمعية العامة .
نوع دورة المجلسدورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1441-05-26 الموافق 2020-01-21
تاريخ نهاية الدورة 1444-06-27 الموافق 2023-01-20
عدد الاعضاء7
تاريخ فتح باب الترشح 1441-02-23 الموافق 2019-10-22
تاريخ انتهاء باب الترشح 1441-04-25 الموافق 2019-12-22
طريقة استلام طلبات الترشيحيرجى من مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة التقدم بطلب الترشح ( مرفق ) إلى رئيس لجنة المكافآت والترشيحات وإرسال طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها إلى أمين سر لجنة المكافآت والترشيحات بمقر الشركة الرئيس المبين أدناه:

شركة تكوين المتطورة للصناعات - الخبر – القشلة – تقاطع طريق الملك سعود مع الملك فهد – برج العثمان القابضة – الدور 16 أو إرسالها الى العنوان أو من خلال البريد الإلكتروني التالي: (zayyat@takweenai.com)

ويمكن التواصل أيضاً من خلال: الهاتف المباشر 0138534335 أو فاكس رقم 0138534343

شروط الترشحوفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات الواردة في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات وقواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، ولائحة حوكمة شركة تكوين تتضمن شروط الترشح في شركة تكوين ما يلي :

أ‌) يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، وذلك في حدود نسبة ملكيته

في رأس المال.

ب‌)سوف تقوم الشركة بالإعلان، في الموعد المحدد من قبل لجنة الترشيحات والمكافآت عن موعد بدء الدورة وفترة استقبال طلبات الترشيح، لترشيح أعضاء مجلس الإدارة الجديد على موقع السوق المالية ( تداول) وفي صحيفه يومية.

ج) يتم فتح فترة الترشيح لفترة لا تقل عن (30) يوماً ويجوز أن تكون أكثر من ذلك في ضوء ما تحدده لجنة الترشيحات والمكافآت (وقد قررت اللجنة أن تكون فترة الترشيح لمدة(45) يوم عمل، ويتم استقبال طلبات الترشيح من قبل المرشحين أنفسهم للعضوية وذلك خلال المدة المبينة في إعلان طلب الترشيح ولن تقبل أي طلبات تصل بعد إنتهاء المهلة المحددة.

د) المرشح لعضوية مجلس الإدارة يمكنه تقديم مستندات ترشيحه عن طريق:

• البريد المسجل لعنوان المقر الرئيسي للشركة أو العنوان الوطني.

• التسليم مباشرة لإدارة الشركة والحصول على مستند استلام.

• ترسل جميع الطلبات باسم أمين سر لجنة الترشيحات والمكافآت بالمركز الرئيسي للشركة.

هـ) إن مستندات الترشيح تشتمل كتابةً على الآتي:

• اسم المرشح رباعي وتاريخ ميلاده.

• الشهادات العلمية التي حصل عليها المرشح وتاريخ حصوله على كل شهادة والجهة التعليمية المانحة لها.

• الخبرة المهنية للمرشح متضمنة المناصب التي شغلها خلال العشر سنوات الماضية.

• قائمة بالشركات والجهات التي ينتمي إليها المرشح أو له مصالح بها.

• قائمة بالأشخاص الأقارب بالشركة للمرشح لعضوية مجلس الإدارة.

• على المرشح تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح الصادر من هيئة سوق المال على موقعها، كذلك يجب عليه توضيح صفة العضوية.

• إرفاق السيرة الذاتية للمرشح وفقاً لـ (نموذج (1) السيرة الذاتية) الصادرة من هيئة السوق المالية موضحاً فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته باللغة العربية (مرفق).

• يجب على الأعضاء المرشحين/المعينين/الممثلين عن شخصية اعتبارية تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية (مرفق).

تقوم لجنة الترشيحات والمكافآت بمراجعة طلبات الترشيح المقدمة ويحدد عدد المرشحين المقبولين الذين سوف تتضمنهم قائمة المرشحين، ويتم تبليغ الهيئة بموجب النماذج المخصصة لهذا الإجراء على موقع الهيئة ليتم بعد ذلك الإعلان على موقع تداول عن عدد المقبولين وأسمائهم.

نشر إعلان الترشيح وحق المساهم في الترشح:

1) يتم نشر إعلان الترشيح في الموقع الالكتروني للشركة والموقع الالكتروني للسوق وفي أي وسيلة أخرى تحددها الهيئة وذلك لدعوة الأشخاص الراغبين في الترشيح لعضوية مجلس الإدارة على أن يظل باب الترشيح مفتوحاً لمدة شهر على الأقل من تاريخ الإعلان.

ويرجى من السادة مساهمي الشركة الذين يرغبون في ترشيح أنفسهم - أو غيرهم في حدود نسبة ملكيتهم - لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن يتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية نظاماً، أن يقدموا طلباتهم خلال المهلة المعلن عنها للترشيح.

علماً بأن لجنة المكافآت والترشيحات بالشركة ستراعي عملية استيفاء المرشحين لمتطلبات وشروط العضوية أعلاه بجانب استيفاء متطلبات نظام الحوكمة المتعلقة بتصنيف عضوية مجلس الإدارة بحيث يكون ثلث الأعضاء على الأقل من المستقلين وأغلبهم من غير التنفيذيين.

كما يقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والضوابط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان، علما أنه سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وفقاً للتصويت التراكمي حسب النظام ونسأل الله التوفيق والسداد.

معايير الترشح
الملفات الملحقة        

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
6.95 -0.15 (-2.11%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
2,805,631.55 401,520