AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن توقيع شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات)، اتفاقيات إعادة تمويل وإعادة جدولة.

بندتوضيح
مقدمة إلحاقاً لإعلان الشركة على موقع تداول بتاريخ 1 يوليو 2014م الموافق 04-09-1435هـ، بشأن توقيع شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات) اتفاقيات تمويل مع صندوق الاستثمارات العامة، وبنوك تجارية ومؤسسات مالية أخرى، تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، أن شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات) قد وقعت اتفاقيات: (1) لإعادة جدولة مديونيتها العائدة لصندوق الاستثمارات العامة والذي أحال مديونيته إلى المؤسسة العامة للتقاعد، و (2) إعادة تمويل المديونية العائدة لمجموعة من البنوك التجارية والمؤسسات المالية؛ وذلك باستخدام عائدات التمويل الجديدة والمقدمة من مجموعة بنوك تجارية.
تاريخ توقيع إعادة جدولة التمويل 1441-10-28 الموافق 2020-06-20
الجهة الممولة المؤسسة العامة للتقاعد، مصرف الإنماء، بنك الجزيرة، بنك البلاد، شركة الراجحي المصرفية للاستثمار، البنك الأهلي التجاري، مجموعة سامبا المالية، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي البريطاني وبنك الرياض.
أسباب إعادة جدولة التمويل للحصول على شروط تمويلية أفضل تعكس وضع التدفقات النقدية لشركة معادن وعد الشمال للفوسفات.
قيمة التمويل والجزء المعاد جدولته تبلغ القيمة الإجمالية للتمويل القائم 15,3 مليار ريال سعودي (4,1 مليار دولار أمريكي).

وبلغت قيمة إعادة التمويل 8,6 مليار ريال سعودي (2,3 مليار دولار أمريكي) والمبلغ المعاد جدولته 6,7 مليار ريال سعودي (1,8 مليار دولار أمريكي).

مدة التمويل قبل الجدولة وبعدها -قبل:

تسهيل مدته 16,5 عام يُسدد عن طريق أقساط نصف سنوية ابتداءً من 31 ديسمبر 2018م.

-بعد:

1) تسهيلات مرابحة مدتها 15 عامًا تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو 2022م.

2) تسهيلات وكالة مدتها 15 عامًا تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو 2022م.

3) تسهيلات تجارية مدتها 15 عامًا تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو 2022م.

الضمانات المقدمة مقابل التمويل المعاد جدولته لا يوجد
أطراف ذات علاقة لا يوجد
معلومات اضافية شركة معادن وعد الشمال للفوسفات مملوكة بنسبة 60٪ لشركة معادن و25٪ لشركة موزاييك و 15٪ لشركة سابك.

الجدير بالذكر بأن رئيس مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن) معالي الأستاذ ياسر الرميان يشغل منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وأيضاً عضو مجلس إدارة الشركة سعادة المهندس عبدالله العيسى يرأس مجلس إدارة بنك الرياض، كما ترأس السيدة لبنى العليان مجلس إدارة بنك ساب.

علماً بأن هذا التعامل يعد ضمن سياق نشاط الشركة المعتاد، ودون أي شروط تفضيلية.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
36.85 0.05 (+0.14%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
22,021,243.85 595,314

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة

عرض كل إعلانات الشركات