AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة إلى أسهم إضافية

بندتوضيح
تفاصيل الإعلان أوصى مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن) ("الشركة") في اجتماعه المنعقد في 23/10/1440هـ الموافق 26/6/2019م بزيادة رأس مال الشركة عن طريق تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق) والبالغ 796,370,000 دولارأمريكي (بما يعادل 2,986,387,500 ريالاً سعودياً)، وذلك بعد تحويل دين الصندوق من شركة معادن للدرفلة إلى الشركة.

تهدف الشركة من تحويل الدين إلى تحسين وضع نسب السيولة لدى الشركة ووضعها الائتماني، وتحسين قدرتها على تحقيق أهدافها للنمو. ولن يترتب على زيادة رأس المال أي التزامات أو مساهمات مالية على المساهمين.

علماً بأن هذه التوصية مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية للشركة.

وستعلن الشركة عن تعيينها للمستشار المالي لغرض زيادة رأس المال، وعن تقدمها بطلب زيادة رأس المال عن طريق تحويل الدين إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها، وعن أي تفاصيل أخرى متعلقة بهذا الموضوع.

علماً بأن الصندوق ممثلٌ في مجلس إدارة الشركة، كما يرأس عضو مجلس إدارة الشركة سعادة المهندس عبدالله العيسى مجلس إدارة بنك الرياض الدائن ضمن آخرين لشركة معادن للدرفلة.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
45.7 0.2 (+0.44%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
14,765,850.4 324,439

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة

عرض كل إعلانات الشركات