AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) انهاء اجراءات طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لشركتها التابعة (شركة معادن للفوسفات)

تعلن شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن انهاء اجراءات طرح صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لشركتها التابعة (شركة معادن للفوسفات) بمبلغ 3.5 مليار ريال سعودي (933,333,000 دولار أمريكي) والطرح يتضمن 3,500 صكاً بقيمة اسمية مقدارها 1,000,000 ريال سعودي لكل صك. وتهدف (معادن) من هذا الطرح استبدال جزء من الدين القائم على شركتها التابعة (شركة معادن للفوسفات)، علماً بأن الصكوك هي من نفس الفئة وغير مضمونة، ومقومة بالريال السعودي، كما أن هذا الطرح خاص ومقصور على البنوك التجارية والمؤسسات المالية.

وعائد تلك الصكوك المتوقع يبلغ 135 نقطة أساس فوق سعر الاقراض الداخلي للبنوك السعودية (سايبور) ، علماً بأن مدة الاستحقاق لهذه الصكوك تبلغ سبع سنوات تسدد على دفعة واحدة. ويتم استرداد الصكوك إما في التاريخ المجدول أو لسبب متعلق بالضرائب (بناء على خيار المصدر) أو في حالة التغير في السيطرة (بناء على خيار حملة الصكوك).

وستعلن الشركة لاحقاً عن أي تطورات جوهرية في هذا الخصوص.

الجدير بالذكر أن شركة معادن للفوسفات هو مشروع مشترك بين شركة التعدين العربية السعودية (معادن) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة 70% لمعادن و 30% لسابك.

لا تتحمل هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تعطيان أيّ تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان نفسيهما صراحةً من أيّ مسؤولية مهما كانت عن أيّ خسارة تنتج عما ورد في هذا الإفصاح أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه، كما يتحمل المصدر المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، و يأكد بأنه بعد اتخاذه الإجراءات اللازمة للتحري، وبناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- لا يعلم بوجود أي معلومات أو حقائق قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
50.8 -0.3 (-0.59%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
13,602,590.4 266,758

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة

عرض كل إعلانات الشركات