‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

دليل أفضل ممارسات علاقات المستثمرين


تعمل شركة السوق المالية السعودية (تداول) على تعزيز بيئة علاقات المستثمرين (IR) في المملكة العربية السعودية. حيث أن عقدت تداول سلسلة من ورش العمل لإبراز المبادئ الأساسية وزيادة الوعي للشركات المدرجة حول أهمية إدارة علاقات المستثمرين.

يجمع دور إدارة علاقات المستثمرين بين الجوانب المالية ، الاتصال ، والتسويق للسيطرة الفعالة على تدفق المعلومات بين شركة عامة ومستثمريها وأصحاب المصلحة، حيث يلعب المستثمرون دورًا حيويًا في نجاح ونمو الشركة، لذلك من المهم أن تحافظ الشركات على علاقات قوية وشفافة مع المستثمرين.

بما أن السوق المالية السعودية تعتبر أكبر سوق في دول مجلس التعاون الخليجي، فمن المهم أن يكون لدى أصحاب المصلحة في السوق والشركات المدرجة الأدوات الصحيحة التي توجه وتوضح أهمية علاقات المستثمرين.

كمبادرة من شركة السوق المالية السعودية (تداول) لتطوير بيئة علاقات المستثمرين، أعددنا هذا الدليل الاسترشادي لإبراز أهمية إدارة علاقات المستثمرين (متوفر هنا)، وذلك بهدف تقديم المساعدة للشركات من خلال دراسة أحدث المبادئ الرئيسية التي تبنى عليها علاقات المستثمرين وتوضيح فوائد تطبيقها، كما نهدف أن يكون هذا الدليل مصدراً إرشادياً يوفر المعلومات حول أفضل ممارسات علاقات المستثمرين العالمية.

نأمل ونثق بأن أصحاب المصلحة سيجدون هذا الدليل قيّماً ومفيداً.