‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

خدمات معلومات السوق


تقدم السوق المالية السعودية (تداول) بالتعاون مع عملائها (مزودو المعلومات والأعضاء) معلومات وبيانات موثوقة حول السوق بهدف تسهيل انتقال معلومات السوق بشكل مستمر بين المصدرين والمستثمرين والشركاء، مما يساهم في تطوير السوق المالية السعودية.

بيانات السوق:

تقدم تداول بيانات السوق المتعلقة بجميع أنشطة التداول على مختلف الأوراق المالية المدرجة، وتقدم البيانات من خلال خيارات زمنية متعددة تشمل الآنية والمتأخرة، وخيارات عمق مختلفة من أفضل سعر (المستوى الأول) إلى عمق السوق. إضافة لذلك، توفر تداول المعلومات التاريخية لكافة الأدوات الاستشارية المدرجة.

تشمل بيانات السوق المنتجات التالية على سبيل المثال لا الحصر: 

أفضل سعر: المعلومات المباشرة لآخر سعر بيع وسعر أفضل طلب وسعر أفضل عرض لجميع الأسهم المتداولة في تداول.
عمق السوق: تشمل مميزات منتج "أفضل سعر" بالإضافة إلى أفضل خمسة أسعار عرض وطلب وعروض لجميع الأسهم المتداولة في تداول.
المنتج المتكامل: تشمل مميزات منتج "عمق السوق"، بالإضافة إلى خاصية الوصول لمستويات أسعار إضافية وصلاحية الوصول للمعلومات من خلال عدة قنوات.
بيانات نهاية اليوم: تتضمن معلومات نهاية اليوم لجميع الأدوات المالية المدرجة للخمس (5) سنوات الماضية.
شريط أسعار تلفزيوني: هذا المنتج خاص بالقنوات التلفزيونية، يشمل معلومات آنية أو متأخرة وتعرض من خلال شريط أسعار تلفزيوني.
شريط أسعار موقع إلكتروني: هذا المنتج خاص بالمواقع الإلكترونية، يشمل معلومات محددة متأخرة لمدة خمس (5) دقائق على الأقل من وقت نشرها الأصلي، تعرض من خلال شريط أسعار متحرك على موقع إلكتروني.
معلومات صناديق الاستثمار: تقرير يومي لتقييم وحدات الصناديق الاستثمارية، ومجموع قيمة الأصول، ووحدة تغيير القيمة لكافة صناديق الاستثمار السعودية.
المعلومات المختصرة للمصدر: تزود تداول الشركات المدرجة بمعلومات السوق حول الأوراق المالية الخاصة بهم مثل آخر سعر والحجم الكلي والقيمة الكلية وعدد عمليات التداول والقيمة السوقية وصافي الدخل وذلك لعرضها على موقعهم الإلكتروني.
معلومات موقع تداول الأخرى: المعلومات التي يتم توفيرها من قبل تداول من حين لآخر والمنشورة في موقع تداول على الإنترنت.
تغذية بيانات السوق: للعملاء الراغبين بالحصول على معلومات السوق مباشرة من تداول. 

 

منتجات ورخص معلومات السوق الجديدة

طرحت تداول في 7 مايو 2017 منتجات ورخص معلومات السوق الجديدة كالتالي:

خدمات تحليل السيولة
يقدم منتج خدمات تحليل السيولة مجموعة من مؤشرات مستوى السيولة، مما يمنح نظرة أعمق على الأنشطة اليومية في سجلات الطلبات، من خلال الحسابات الزمنية المرجحة على الأسعار والأحجام والقيم، وعدد الطلبات الخاصة بجانب العرض وجانب الطلب. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا
يمكن للمستثمرين الاشتراك من خلال مزودي المعلومات وأعضاء السوق المرخصين لدى تداول.    

خدمات البيانات التفصيلية
توفر خدمات البيانات التفصيلية التفاصيل اليومية التاريخية للتداولات، وحركات الأسعار، وحركات المؤشرات والطلبات الملغاة. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا
يمكن للمستثمرين الاشتراك من خلال مزودي المعلومات وأعضاء السوق المرخصين لدى تداول.

رخصة استخدام المعلومات لأغراض غير العرض
توفر تداول رخصة استخدام المعلومات لأغراض غير العرض تسمح للعملاء باستخدام معلومات السوق المالية السعودية لأغراض غير العرض تشمل التداول الآلي وإنشاء البيانات المشتقة لأغراض إدارة المخاطر وإدارة الاصول والتحليل الكمي.
لا تشمل الرخصة استخدام المعلومات للأغراض إنشاء المؤشرات، وتسعير المنتجات المالية حيث أنها تخضع لاتفاقية منفصلة. لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا

خدمة البيانات المرجعية
هي خدمة جديدة تهدف إلى تزويد كافة المشاركين في السوق بمصدر موثوق للمعلومات الخاصة بالسوق المالية السعودية تشمل بيانات حول الأدوات الاستثمارية المدرجة والصناديق الاستثمارية والبيانات الأساسية للمصدرين وأخبار السوق وإعلانات وإجراءات الشركات والقوائم المالية وغيرها. لمزيد من المعلومات عن البيانات المرجعية يرجى الضغط هنا

 

خدمات المؤشرات:

تقدم تداول خدمة حساب مؤشرات سوق الأسهم وسوق الصكوك والسندات، وعلاوة على ذلك توفر رخص متعددة لمزودي المعلومات ومدراء الأصول لتلبية احتياجات أية مؤشرات إضافية. 

تشمل خدمات المؤشرات المعلومات الآتية على سبيل المثال لا الحصر:

إنشاء مؤشر: تقدم تداول رخصة إنشاء مؤشر لعملائها لحساب المؤشرات بناءً على المعلومات التي تقدمها تداول.
ربط المؤشر: من خلال هذا الترخيص يمكن للعملاء ربط منتجاتهم المالية بمؤشرات تداول أو مؤشراتهم الخاصة بناءً على المعلومات التي تقدمها تداول.
حساب المؤشر: تقدم تداول خدمة حساب المؤشر المخصص لمصدري صناديق المؤشرات المتداولة أو مدراء الأصول، إضافة إلى خدمات الصيانة الربع سنوية لهذه المؤشرات.
نشر معلومات المؤشر: تقدم تداول خدمة نشر معلومات المؤشر لعملاء المؤشرات المخصصة الراغبين بأعلى درجات الإفصاح عن مؤشراتهم.
تقرير أوزان المؤشر: تقرير يومي عن وزن الشركات في مؤشرات تداول، يصدر نهاية يوم التداول، يحتوي على سبيل المثال لا الحصر على قيم الإغلاق ومجموع الأسهم المتداولة وقيمتها، والأسهم الحرة والمصدرة وقيمتها السوقية ووزنها في مؤشر السوق الرئيسية.
الرخصة الدولية الشاملة للمؤشرات: تشمل رخصة إنشاء مؤشر ورخصة المنتجات المالية الدولية خارج المنصة ورخصة صناديق المؤشرات المتداولة العالمية.

لمزيد من المعلومات عن الخدمات المقدمة، نرجو الاتصال على 1919 92000 966+
أو يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: csc@tadawul.com.sa